Tuesday, July 24, 2007

الكادر واللى بيكدروه

أكدت مصادر مسئولة بوزرة التربية والتعليم أن مرتب شهر يوليو المقرر صرفه خلال أيام يتم صرفه بدون الحصول الزيادة التي أقرها الكادر الجديد للمعلمين باستثناء الزيادة السنوية المعتادة التي تصرفها الحكومة لموظفي الدولة في شكل علاوة.
يأتي ذلك رغم التصريحات المتكررة للحكومة بأنه سيتم تطبيق المرحلة الأولى من كادر المعلمين اعتباراً من يوليو الجاري، على أن تصل نسبة الزيادة في المرتبات إلى 50%، بينما يتم تطبيق المرحلة الثانية في يوليو من العام القادم.
ونفت المصادر صدور أي تعليمات للإدارات التعليمية المختلفة بإعداد كشوف مرتبات يوليو متضمنة زيادة الكادر، وقال إنه وبناء عليه سيصرف المعلمون راتبهم الشهري العادي متضمنا العلاوة السنوية فقط دون أي زيادات متعلقة بالكادر أو بما وعدت به الحكومة أمام مجلس الشعب.
وفي حين نفت المصادر أن تكون الحكومة قد تراجعت عن وعودها بتطبيق الكادر أكدت أنه سوف يتم تطبيقه اعتبارًا من بداية السنة الجديدة بأثر رجعى، وأشارت إلى أنه في أسوأ الاحتمالات سيؤجل تطبيقه إلى شهر يونيو من العام المقبل.
وقالت إن الاعتمادات التي أقرتها الحكومة لصرف الكادر تسببت في أزمة مالية
خاصة وأن إقراره جاء بعد اعتماد الموازنة العامة، فضلا عن الأزمة التي سببتها إضرابات معلمي الأزهر والتي أجبرت الحكومة على توفير اعتمادات مالية لهم امتصاصا لغضبهم وللتراجع عن إضرابهم عن عمليات التصحيح.

الخبر من صحيفة المصريون


*********
يعني موضوع الكادر لايعدو كونه مجرد ضحك على الدقون وتكدير للمعلمين الذي صدقوا وعود الحكومة الزبدة التي طلع عليها شهر يوليو وجدها ساحت .
ماذا سيفعل الأطباء المنتظرين لضمهم لكادر خاص وكل فترة يلوحون بالإضراب اذا لم يشملهم الكادر بعطفه خاصة بعد أن سبقهم المعلمون لشرب المقلب المتكدر.

تُرى متى ستتحلى حكومتنا الرشيدة بحسن تكدير للأمور بدلا من تكدير السلم العام بقرارات غير مدروسة ووعود لن تنفذ؟؟

5 comments:

Sha2loob said...

يا جماعة الحكومة معذورة برضه. ده المعلمين كانوا بيفكرم يعملوا اضراب أيام امتحانات الثانوية العامة ويضيعوا مستقبل العيال التلاميذ الغلابة.
طبعاً الحكومة مسكتتش. قامت على طول استخدمت سلاحها الجبار من التصريحات وهي الحقيقة يعني عندها مخزون استراتيجي كبير جداً منها وقامت ضحكت على المعلمين علشان تنقذ مستقبل مصر
وبعد ده كله يقوم ابنك انت يضحك عليا انا ويبيبعلي البتاع ده هو ويقولي ده هيحسن دخل المعلمين

لكل داء دواء يستطب به
الا الحكومة أعيت من يداويها

عصفور المدينة said...

سبحان الله جنوا كل الفوائد وتجنبوا كل الخسائر
حتى ما دفعوش ثمن لافتات الفليكس الملونة التي ملأت الدنيا شكرا لم يشكروه لله عز وجل على أي نعمة

وأيضا تجنبوا غضبة اجتماع التصحيح وبعد أن انفض الجمع قالوا لهم
اذهبوا
إلى حيث ألقت رحلها أم قشعم

Bella said...

Sha2loob

مرحبا بك

الحكومة ليست معذورة في اي شيئ وماقامت به محض نصب وضحك على الذقون

ذقون اولياء الامور قبل ذقون المعلمين الذين وعدتهم بكادر خاص

هي بداية قررت عمل الكادر الخاص بحجة القضاء على الدروس الخصوصية ورفع العبء عن كاهل أولياء أمور الطلاب المقيمين بصفة دائمة عند المدرسين الخصوصيين
وبحجة القضاء على غول الدروس الخصوصية الذي يلتهم كل شيئ ويترك اي اسرة مصرية في ديون تسددها حتى بعد تخرج المحروس ابنها من الجامعة.

وبعد كل ذلك لاشيئ

الغول سيظل موجوداً وسيتغول أكثر وأكثر وليذهب الميع فريسة لهذا الغول أو يذهبوا للجحيم ايهما اسهل

Bella said...

عصفور المدينة

مرحبا بك

الحقيقة ان الصفع على الاقفية كانت أكبر من ان يسأل المعلمون على ثمن لافتتات التأييد والاشادة

حاكم احنا الناس عندنا مابتصدق اي حد يشاور لها بحتة عضمة وتلاقي اللافتات اتفردت والمولد اتنصب وكأن الجزار فتح المحل مخصوص علشان ينقوا قطع اللحم من المكان اللى يعجبهم

وهو حتى استخسر يرمي لهم العضمة اللى شاور لهم بها.

معذرة للتشبيه

لكن صراحة الموقف مستفز جداً وكوميدي كوميديا سوداء منيلة بنيلة

دكتور مع ايقاف التنفيذ said...

اذا ما وجد كادر المعلمين اكيد طبعا يلية كاد اللحوم والاكل والشرب والمواصلات وعجبىىىىىىىىىىىى